طاهر نت
طاهر نت

منتدى اسلامي علمي ثقافي ترفيهي


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مواصفات الطبيب الناجح

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 مواصفات الطبيب الناجح في الأربعاء يونيو 03, 2009 11:00 am

سها2009


تتمثل ملامح الطبيب الجيد فيما يلي :

- يصغي اليك جيدا ويجيب على استفساراتك ومستعد ان يفتح امامك ابواب المعلومات طالما يراك مستعدا وقادرا على استيعابها.

- يطرح امامك البدائل العلاجيةالممكنة ويجعلك تنخرط في اتخاذ القرار.

- يساعدك في اختيار الاطباء الآخرين الذين يمكنهم مساعدتك بدون اي اتجاهات سادية او نرجسية ا.

- لديه قدرة كبيرة على الاستفادة من حكمة الصحة الطبيعية والوقائية فلا يصف دواء في حين يمكن علاجك ببدائل طبيعية كتحسين الغذاء حسب المثل القائل ((اذا استطعت ان تعالج بالاغذية فلا تعالج بالادوية)) ويمدك بنصائح عن تغيير نمط حياتك الى الافضل.

- يتعاطف معك ويقدر متاعبك النفسية والاجتماعية التي لها علاقة مباشرة بحالتك المرضية ويضفي جو من القفة و الالفة اللذان تحتاجهما في المعالجة .. كما يمتاز بالقدرة على التعامل مع البسطاء.

- يبدو واثقا هادئا ويتعامل مع المواقف الحرجة بثبات ولا يعمد الى الاوامر الزائدة على حساب الرعاية المطلوبة.

- يعمل على تقليص الخوف وغرس الامل ويبعث الاطمئنان في نفسك دون مراوغة عند وجود اعراض غير معروفة او حالة ميئوس منها

- ولا يدعي معرفة كل شيء عن كل الامراض فهو معتدل وواعي بدرجة كافية ويعرف قدراته وشمولية الطب الحديث.

- يصف الادوية القوية بحذر شديد.

- يفحصك بعناية ولديه حس اكلينيكي صادق ثم يعطيك تشخيصا كاملا لحالتك.

وإن شاء الله ربي يوفق كل طبيب و طبيبهـ لأداء واجبهم علي أكمل وجه
وصلي الله وسلم علي حبيبا وسيدنا محمد و علي آله وصحبه إلي يوم الدين

2 رد: مواصفات الطبيب الناجح في الإثنين يونيو 29, 2009 12:20 pm

turk kizi


شكراً يا سها على الطرح المميز كل الصفات اللي كتبتيها موجودة بيا كصيدلانية اتمنى من الله عزوجل ان يوفقني في خدمة بلدي الحبيب العراق العظيم

تحياتي لكي يا ورد الورود

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى