طاهر نت
طاهر نت

منتدى اسلامي علمي ثقافي ترفيهي


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

المشي والسِباحة عِلاج لآلام الظهر:-

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 المشي والسِباحة عِلاج لآلام الظهر:- في الإثنين أبريل 27, 2009 11:30 am

turk kizi


االمشي والسِباحة عِلاج لآلام الظهر:-
أصبحت التوتر في العصر الحالي من أهم أسباب المؤدية الىالأامراض ,حتى أن الأطباء من خلال دراسات أجروها على مرضاهم أكدوا أن التوتر يؤدي أيضاً لأمراض جسدية وليست نفسية فقط.فمثلاً آلام الظهر في دِراسة نشرتها مجلة cuits الامريكية قالت ان جزءاً كبيراً من آلام الظهر سببها عوامل نفسية.
وقالت المجلة أنه تم متابعة 400 مريض مُصابين بآلام حادة في أسفل الظهر وأنه تم تقسيمهم إلى فريقين,كُل فريق يتكون من 200 مريض حيثُ أُعطي الفريق الأول علاجاًتقليدياً لِآلام الظهر,فيما أخذ الفريق الثاني عِلاجاص نفسياً إضافةً إلى تمارين رياضية, وبعد ثلاثة أشهر مِن العلاج النفسي والرياضي كانت النتيجة مُذهلة, حيثُ كانت نسبة اللي تجاوزوا الحالة المرضية قد وصلت إلى أكثر مِن 92% وأضافت المجلة أنه تم التركيز في العلاج النفسي على إعطاء المريض الإحساس بأنه يمكن أن يتغلب على مرضه من خلال كثرة الحركة وعدم النوم على ظهره لفترة طويلة كما يعمل بعض الناس.
وأكدت المجلة أن الكثير من المرضى اللي يعانون من آلام الظهر يظنون بأنهم لو تحركوا بِشكل مستمر, فإن ذلك سيزيد من الحالة المرضية التي يثعانون منها وهذا شُعور نفسي خاطئ, حيثُ ركز الأطباء النفسيون الذين كانوا يثتابعون تلك الحالات على إقناعهم بأن الحركة والتمارين الرياضية ستثزيد فثرص تحسُن حالتهم الصحية وهذا ما حدث فعلاً.
الألعاب السويدية أفضلها:....حيثُ قالت المجلة غن الذين يُعانون من آلام الظهر بشكل عام أو في أسفل الظهر عليهم تجنب التمارين العنيفة , خاصةً رفع الأثقال وأن أفضل التمارين...المشي....ثُم السِباحة وإجمالاً فإن التمارين السويدية تُعد من التمارين المُفضلة في هذه الحالات.
مع اجمل تحيات

2 رد المشي والسياحه علاج لالام الظهر في الإثنين أبريل 27, 2009 12:55 pm

طاهر العراقي


المدير العام
دائما مواضيعك مفيده ومتميزة يا متميزة شكرا لك وبارك الله فيك

http://taher.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى